الثلاثاء، 5 مايو 2009

أودري هيبرون ( Audrey Hepburn )

اليوم الرابع من شهر مايو هو عيد ميلاد الممثلة الجميلة الراحلة أودري هيبرون التي يصنفها معهد الأفلام الامريكي بـ ثالث أعظم ممثلة في التاريخ .

عند معرفتي بأن اليوم يمثل ميلادها عادت إلى ذاكرتي الأفلام الجميلة التي شاهدتها لها و أولها فيلم My Fair Lady الذي قدمت من خلاله أداءا ً مرهف الحس .

هذا الفيلم كان يتحدث عن برفيسور يكره النساء يدخل في رهان مع صديقه الكولونيل على تدريب بائعة زهور شابة تتحدث بلهجة الكوكني الشعبية المشهورة بشرقي لندن و تعليمها التحدث بلهجة انجليزية راقية وذلك بغضون ستة أشهر و تحويلها إلى سيدة راقية من ناحية العادات و الملبس و المظهر ، و بوضعها الجديد هذا يقع في حبها شاب استقراطي ، السيدة تترك البريفسور دون أن يبدي أي اهتمام بذلك و لكن مع الأيام يدرك أنه وقع في حبها . ما يميز هذا الفيلم أنه يقدم قصة كوميدية غرامية دون اللجوء إلى القبلات أو اللمسات أو العبارات العاطفية التي تتميز بها تلك النوعية من الافلام ، كذلك يتميز بالحوار الاذع بين السيدة و البريفسور .

ولا أنسى أن أذكر فيلمها الكوميدي الجميل كيف تسرق المليون ( How to Steal a Million ) الذي تخطط فيه مع أحد اللصوص لسرقة مجموعة كبيرة من التماثيل ، و ما يميز هذا الفيلم طريقة السرقة التي تعتمد في جزء منها على نفسية حرّاس المتحف .

ولا أنسى كذلك فيلم الجريمة انتظر حتى الظلام التي تؤدي فيه دور امرأة عمياء تدخل في مواجهة مميتة من اجل البقاء حية في ظل الخطر و الجرائم و الرعب التي حدثت في شقتها . و غيرها من الأفلام التي سيتذكرها التاريخ السينمائي كأحد أجمل أفلام العصر الجميل للسينما .

سيتذكر التاريخ السينمائي دوما الممثلة الرائعة أودري هيبرون بأفلامها و مساهماتها الإنسانية


هناك تعليق واحد:

Sarah يقول...

المثلة أودري هي قدوة عظيمة و خاصة لممثلات اليوم , عند اكتشافها بمرضها سرطان القولون فضلت قضاء اخر أيامها في افريقيا بين جدران الفقر هناك و كما قلت سيتذكرها التاريخ السينمائي دائما