الجمعة، 15 مايو 2009

الرقم عشرة ( الإنسجام و الكمال )

في اعدادات المدونة اخترت الرقم 10 ليكون عدد المواضيع في كل صفحة ، و طبعا ً هذا الموضوع هو الرقم 10 في الصفحة . لذلك اخذت بعض اللحظات للتفكير في الموضوع الذي سأكتبه هنا ، و أخترت في النهاية أن يكون الموضوع عن الرقم 10 و خصوصا ً أنه الرقم المفضل لدي .

يُعتبر العشرة من أكثر الأعداد البسيطة دهشة وشهرة لوجود الصفر والواحد ، فالصفر لوحده لا يعني شيئا ، والواحد وحده قيمته بسيطة صحيحة والعددان يقفزان إلى مكانيّة عالية تفوق كل الأرقام الحسابية البسيطة لذلك يطلق علية رقم الكمال ، عدد أصابع اليد 10 و بالتالي يعتبره الكثرين بناء على ذلك رقما ًللكمال . ناهيك عن عدد أصابع اليد العشرة التي يرى فيها الماسونيين كدلالة على الكمال .

( مجموع الأرقام الأربعة الاولى 1+2+3+4=10 )

في الحياة اليومية نجد في كرة القدم مثلا أن أفضل لاعبي العالم ارتدو الرقم عشرة كأسطورتي كرة القدم الأرجنتينية و البرازيلية مارادونا و بيليه ، و اليوم غالبا ما يكون اللاعبين الحاملين لهذا الرقم هم الاميز سواء في أنديتهم أو منتخباتهم .

في الإعلانات التجارية الخاصة بالساعات نجد أن عقرب الساعة يشير إلى العاشرة و عشرة دقائق و يهدف هذا الأمر إلى مخاطبة شعور و إحساس الأفراد المشاهدين لها لأن شكلها يوحي إلى يدين مرفوعتين كدلاله على النصر


( الرقم 10 له نظرة و اعتبار خاص لأنه رقم يرمز إلى الإنسجام و الكمال )

الإنسجام هو ضم الشئ بالشئ ليحقق لك الأهداف التي تتوقعها و هو من الامور المهمة جدا في الحياة فلا يمكن أو يصعب الوصول إلى النجاح في أمور عدّة دون تحقيق الإنسجام أولا ً ، فلا يمكن لك أن تنجح في عملك دون هذا الإنسجام ، لا يمكن لك الإستمرار في أي امر كان بدون تحقيق الإنسجام ، الرجل و المرأة ( على سبيل المثال ) و خصوصا ً الأزواج لا يمكن لهم الإستمرار في حياتهم الزوجية دون تحقيق الإنسجام فهم يحتاجون تحقيق ذلك الإنسجام لتأخذ حياتهم طريق النجاح ، يكمن جمال الأمور هنا أن كلا ًمنهما يختلف عن الاخر بالصفات سواء الإجتماعية أو النفسية أو الجسدية الخ ، و بالتالي ذلك الاختلاف يذهب بهما في اتجاهات مختلفة و اجتماعهم معناه اتجاههم بطريق واحدة فالرجل يحتاج لصفات المرأة ليكمل النقص الذي به و كذلك المرأة تحتاج إليه لنفس الأمر ، لذلك ببساطة هنا سيكون كلا ًمنهما مكمل للأخر وبذلك نحقق الكمال ( طبعا لا يتحقق الإنسجام إلا بالرغبة في تحقيقه )

هناك تعليق واحد:

Basem يقول...

1: بداية كل شئ
2: الإزدواجية ( الحرب بين الخير و الشر )
3: السلام بعد الحرب
4: تتراكس ( 1+2+3+4=10) الرقم الإللاهي