الاثنين، 29 يونيو 2009

ملك موسيقى البوب مايكل جاكسون ( Michael Jackson )


اليوم الرابع تقريبا ً على وفاة ملك البوب مايكل جاكسون و لاتزال الذكريات الجميلة تأتي عن هذا النجم الذي امتعنا بأغانيه و موسيقاه و رقصاته المتميزة فخمس عقود من الغناء رافقها النجاح في أغلب مناسباتها ليست بالأمر الهين . فمن لا ينظر إلى ماضيه و لا يجد مايكل جاكسون موجود في جزء من هذا الماضي .

أذكر في الماضي كانت هناك لعبة مغامرات على كمبيوتر الـ SEGA لمايكل مكونة من خمسة مراحل ، كل مرحلة تضم 3 فقرات ، و كانت كل مرحلة تضم موسيقى تصويرية لأغاني ألبوم Thriller ، و كانت هذه اللعبة من أجمل الألعاب التي لعبتها في ذلك الجهاز رغم صعوبة حصولي على تلك النسخة في الماضي بسبب منع أشرطة مايكل جاكسون في ذلك الوقت لان رقصاته و اغانيه أصبحت منتشرة بين الشباب في ذلك الوقت بشكل كبير فيبدو أن الحل كان المنع .

مايكل جاكسون هو من نوع النجوم الذي لا يأتي إلا مرة واحدة في كل قرن ، نجوميته لم أرى أحدا ً يعلو عليها فألبوماته و حفلاته لاتزال الاجمل و الامتع للإستماع و المشاهدة في أغلب الأوقات . فألبوم Thriller على سبيل المثال هو أكثر الألبومات مبيعا ً حول العالم إذ أن نسخة لاتزال تباع حتى الأن ، و الألبوم في وقته ، تقريبا ً كانت كل أغانيه متربعة على القمة ( Top ) .

مايكل لا يحتاج طبعا لتعرفه أو للكثير ليقال عنه فاعماله الفنية و الخيرية و نجحاته هي من تتحدث .

هناك تعليق واحد:

M J يقول...

king of pop Is Dead But His Music Will Live Forever