الأربعاء، 2 ديسمبر 2009

القمامة يجب أن ترمى في الصناديق ( Death Note )

مفكرة الموت من المسلسلات الكرتونية المفضلة بالنسبة لي ، هو مسلسل كرتون ياباني يميل إلى الغموض بشكل كبير ... فغموضه و ألغازه وتحدي العبقرية والذكاء تمثل روعة المسلسل ، بالإضافة إلى غموضه فهو يتحدث عن الواقعية و المثالية فالعالم يعج بكل انواع الفساد فالفصائل اصبحت تنقرض بمعدل اسرع من الماضي الان و أصبح العالم ملئ بالجرائم المتعددة التي تتكرر بشكل دائم و مستمر ، لذلك يوما ً ما سأريك عالما ً مثاليا ً خاليا ً من ذلك كله .

يبدأ المسلسل بسقوط مذكرة من السماء تدعى مفكرة الموت (Death Note ) أهم قوانين المفكرة الاسم الذي يكتب في المفكرة سوف يموت و لن يحدث التأثير أي الموت إلا أن يكون كاتب الاسم فيها يتذكر وجه الشخص الذي يكتب أسمه حتى لا يتضرر المتشابهين في الأسماء إذا تم كتابة سبب الوفاة خلال 40 ثانية سوف يتم الأمر وإذا لم يتم تحديد سبب الوفاة سوف تموت الضحية بسكتة قلبية .

هذه المفكرة يجدها طالب جامعي ذكي لديه طموحات في أن يصبح ضابط شرطة في المستقبل ، هذا الطالب لديه استياء شديد من كثرة المجرمين وكيف أن عدد كبير منهم لا يعاقب العقاب الذي يستحقه ، في البداية و بعد أن يجد المفكرة يختبر مدى مصداقيتها على أحد المجرمين ليجد أنها مفكرة حقيقة فيما تدعيه ليبدأ بكتابة العديد والعديد من أسماء المجرمين في المفكرة و بالتالي موت كل الأسماء التي كتبها .

يلاحظ الشرطة موت المجرمين بشكل مستمر وفي فترات متقاربة و لنفس الأسباب أي السكتة القلبية ليصلوا إلى نتيجة مفادها أن هناك شخص مسئول عن سلسلة القتل المستمرة حيث يطلقون عن المسئول أسم كيرا .

تتباين الآراء مابين مؤيد لما يفعله كيرا و ما بين معارض ، المؤيدون يقولون أن المجرمين الذين لم ينالوا عقابهم تحت سلطة القانون الآن يعاقبون من الرب ، ومنهم من يقول : كيرا اقتل المجرمين ما استطعت حوّل العالم إلى عالم ملئ بالسلام ، أود أن اضحك على هؤلاء المجرمين ، فالقمامة يجب أن ترمى في الصناديق ... شكرا ً كيرا .

أما المعارضون هناك من يقول أن كيرا في النهاية يقتل الناس فالقانون هو من يعاقب المجرمين وأخر يقول على الرغم من أنني استطيع فهم إحساس كل شخص إلا أنني لا اتفق مع كيرا فهو ما هو إلا الشيطان لذلك يجب أن يعاقب .

لذلك تبدأ الشرطة بالتحقيق في موضوع كيرا لكي يتم القبض عليه حيث يخرج مخبر شهير وسري يدعى ( إل ) L هذا المخبر بالإضافة إلى ذكاءه فهو يعمل بشكل سري و لا احد يعرف ماهيته إلا القليل ، هذا المخبر لديه مهندس صوتي مسئول عن ضبط الاتصال بينه وبين مركز الشرطة ، هذا المحقق يقوم بعدد من الإجراءات الذكية التي من شأنها تقليص مساحة البحث عن كيرا .


لتبدأ من هنا معركة الذكاء والدهاء بين كيرا و ( إل ) L

ليست هناك تعليقات: