الاثنين، 11 أبريل 2011

مبادئ النجاح لـ جاك كانفيلد

إذا كانت النتائج التي تحققها لاتروق لك فقم بتغيير استجابتك

الحدث + الإستجابة = النتيجة


عندما ضرب زلزال نورثريدج أمريكا عام 1994 ، اتجهت شبكة الـ cnn إلى أحد المواقع التي كان قد دمر بها الطريق الرئيسي لتجري بعض المقابلات مع بعض الأشخاص الذين يقودون سياراتهم في الطريق المؤدي إلى أعمالهم ، طبعا حركة المرور كانت شبه متوقفه نتيجة للدمار الذي لحق الطريق الرئيسي فالمسافة التي كنت تقطعها في ساعه مثلا ، الأن تقطعها في ثلاث ساعات .


طرق مراسل الشبكة نافذة احدى السيارات العالقة في الزحام و سأل السائق عن أحواله ، و أجابه السائق بغضب أنني أكره كاليفورنيا في البداية كانت هناك الحرائق ثم جاءت الفيضانات و الأن يأتي زلزال ، سأتأخر عن موعد العمل أيا كان الوقت الذي سأغادر فيه البيت في الصباح . لست أصدق هذا .


ثم طرق المراسل نافذة سيارة الشخص الذي يقف خلف الرجل السابق ووجه له نفس السؤال و كان هذا السائق مبتسما طوال الوقت . اجاب قائلا ليست هناك مشكلة لقد غادرت المنزل في الخامسة صباحا ولست اعتقد أن رئيسي سيطالبني بأكثر من هذا في ظل الظروف ولدي هنا في السيارة الكثير من أشرطة الموسيقى وكذلك معي أشرطة تعلم اللغة الاسبانية التي أحاول تعلمها الأن ومعي هاتفي المحمول و معي قهوة ساخنة هناك في الترمس الزجاجي ومعي غدائي بل أنني أشتريت كتابا لأقرأه في الطريق لذا فإنني بأفضل حال .

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

Its great book . You shoud read it I'm sure the book will give you a lot information to how deal with your life